مدونة معاون

الفرق بين الانمي والكرتون

لابد وانك قد سمعت عن مصطلح الأنمي ، لكن هل تعرف معناه وعلى ماذا يطلق ، اذا كنت لا تعرف اذا انت في التدوينة مناسبة التي سنقوم بشرح فيها لك معنى هذه الكلمة وايضا سنقدم لك معلومات عن كلمة كرتون. و سنقوم بتقدم لك الفرق بين الانمي والكرتون. لكي لا نطيل عليكم الى شرح.

الفرق بين الانمي والكرتون

ماهو الانمي:

هو اختصار لكلمة الانجليزية أنميشن و يطلق هذا على الرسوم المتحركة اليابانية فقط ، ومن اسباب ظهور أنمي هو التحدي القائم بين اليابان وامريكا لمحاولة الظهور بشكل افضل من الاخر. ولقد انتشر بصورة رهيبة خصوصا في سنين السابقة. كما ظهرت العديد من مسلسلات انمي و العديد من المواقع العربية وانجليزية لمشاهدة انمي.


ماهو الكرتون:

الكرتون هي كلمة الانجليزية يطلقها الغرب لوصف الرسوم المتحركة ، ولقد لاقت رواجا كبير منذ ظهوره ومن بين الرسوم التي اشتهرت في العالم.رسوم ميكي ماوس ، رسوم توم وجيري ، و أرنب بقز بني ، وغيرها الكثير.


الفرق بين الانمي والكرتون:

* الفرق هو ان الكرتون مسلسلات تنتجها امريكا ، اما الانمي هي مسلسلات تنتجها اليابان.

* الكرتون تكون الشخصيات فيه ليست مرسومة بدقة عالية ، اما الانمي تكون شخصيات ذو صور قوية ووضوح عالي.

* الكرتون اغلبها مخصص للاطفال دون 13 سن ، اما الانمي فهنالك افلام ومسلسلات لاتصلح لمن هم تحت 18 سنة.

* في الكرتون تكون الشخصيات مغايرة للواقع ، اما الانمي تكون شخصيات اقرب للواقع.

* في الكرتون تكون رسومات غالبا عبارة عن رسوم هزلية ، اما الانمي يكون رسم مفصل و يحتوي على التفاصيل دقيقة بحيث يكون أقرب للحقيقي.


هذا كل شيء اتمنى ان تكون قد اعجبتكم مقارنة البسيطة بين الأنمي والكرتون ، وفي الاخير ايهما تفضل انت الأنمي ام الكرتون ، اخبرنا في تعليق.